18 ذو الحِجّة , 1440 A.H. August 19th, 2019

روحاني: الاستقلال من اهم خصوصياتنا

ايران اليوم :

قال رئيس الجمهورية حسن روحاني ان السياسة الخارجية تتميز بخصوصياتها ولها علاقات مباشرة مع الشعب موضحا بالقول ان السياسة الخارجية تتعلق بالشعب الايراني ووزير الخارجية يمثل كل الشعب.

وراى الرئيس روحاني في تصريحان له اليوم الاثنين اثناء تفقد لوزارة الخارجية ، ان الشعب يكون قويا اذا ما كان متحدا مضيفا القول : الاستقلال الذي كان من ابرز شعارات الشعب يشكل اهم خصوصياتنا ، ووزير خارجيتنا اعلن عن رايه بشكل صريح في كافة الاجتماعات.

ولفت الى ان الاساس في السياسة والعلاقات الخارجية هو التفاعل البناء وقد بين ذلك قائد الثورة بوضوح واضاف : لايمكن ان نتخذ اي خطوة خلافا لراي الشعب .

ودعا المسؤولين الى ان يكونوا ممثلين للشعب وما يقوله الشعب هو الاساس : يجب ان نكون الى جانب الشعب ولايمكن ان نفرض رايا مخالفا ، وآراء الشعب مهمة لدينا .

واكد أن الحكومة تصر على التفاعل البناء وان وزارة الخارجية تقوم بذلك بشكل اكثر وضوحا .

واشار الى ان الهدف من الاتفاق النووي هو ان تعلن ايران للعالم بانها تحتكم الى المنطق ومن يتهمها بعكس ذلك كاذب واضاف : من خلال الاتفاق النووي ازلنا الايرانوفوبيا واثبتنا ان ايران لا تسعى لامتلاك السلاح النووي.

ولفت الى ان المتطرفين في الادارة الامريكية والصهاينة كانوا لا يريدون ان يبلغ الاتفاق النووي مرحلة التنفيذ واضاف : تتفاوض ايران الآن مع الكثير من الدول في مجالات متعددة ، وحققنا نجاحات اقتصادية في السنوات الاربع الماضية فيما خسر الطرف الآخر الكثير.

وتساءل الرئيس روحاني اذا ارتكبت اميركا خطأ استراتيجيا فهل ينبغي علينا حينئذ ان ندفع نحن الثمن وقال : اميركا هي التي تقوم بفرض العزلة على نفسها ، وبدات هذه العزلة حين مثلت امام مجمة لاهاي.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON