9 ذو القِعْدة , 1439 A.H. July 22nd, 2018

روحاني: سنبقى في الاتفاق النووي طالما استفدنا تماما من منافعه

1

ايران اليوم :

أكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية، الثلاثاء، أن ايران ستبقى في الاتفاق النووي فيما إذا تمنكنت من الاستفادة تماما من منافعه.

ولدى تسلمه أوراق اعتماد السفيرة الاستونية غير المقيمة لدى طهران، السيدة مارين موتوس، أشار الرئيس حسن روحاني الى العلاقات الودية بين ايران واستونيا، وقال: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية مستعدة للتنمية الشاملة للعلاقات والتعاون الثنائي مع استونيا.

ورأى روحاني الن التشاور والتعاون بين البلدين في الاوساط والمنظمات الدولية يحظى بالاهمية، وقال: توجد طاقات وقدرات جيدة في مختلف القطاعات التجارية في ايران واستونيا، ولابد أن نبذل مزيدا من الجهود للاستفادة القصوى من هذه الطاقات والقدرات.

ولفت الرئيس الايراني، الى انه لا يوجد اي عقبة في مسار تنمية العلاقات الودية والتعاون بين ايران واستونيا، مؤكدا ضرورة بذل الجهود لتطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات العلمية والثقافية والاقتصادية والسياحية.

واشار روحاني الى انسحاب ترامب من طرف واحد من الاتفاق النووي، وأن أمام اوروبا فرصة محدودة لتعلن عن موقفها الواضح والشفاف تجاهه، وقال: ان ايران ستبقى في الاتفاق النووي فيما إذا تمكنت من الاستفادة تماما من منافعه.

وأضاف: من المؤسف فإن أمرdكا وفي إجراء غير منطقية وغير قانوني، تسعى لفرض قوانينها الداخلية على سائر نقاط العالم، وعلى جميع الدول بما فيها الاتحاد الاوروبي ان تتصدى لها.

من جانبها، وضمن تقديمها أوراق اعتمادها، وصفت سفيرة استونيا غير المقيمة في طهران، العلاقات بين البلدين بالايجابية، وأشارت الى توفر فرص كبيرة لتنمية العلاقات الثنائية، داعية الى مشاركة المستثمرين والناشطين الاقتصاديين الايرانيين في مختلف المشاريع في بلادها.

وأكدت السيدة مارين موتوس كذلك أن بلادها باعتبارها من اعضاء الاتحاد الاوروبي، تولي اهتماما وتبذل جهودها لصيانة الاتفاق النووي واستمراره.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON