7 ذو الحِجّة , 1439 A.H. August 18th, 2018

روحاني: لا نكترث لرأي الاخرين بشأن تطوير قدراتنا الدفاعية

روحاني وقادة الحرس والجيش الايراني

ايران اليوم:

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني بان الجمهورية الاسلامية الايرانية تقوم بانتاج أو إعداد ما تحتاجه من سلاح للدفاع عن البلاد ولا تكترث لرأي الاخرين بشان تطوير قدراتها الدفاعية.

قال الرئيس الايراني حسن روحاني، اليوم الاربعاء، خلال كلمة له بمراسم الاستعراض العسكري لمناسبة يوم الجيش،ان الجيش من خلال سلاحه ومعداته الحديثة واستعداده الكامل كان دائماً قدرة الجمهورية الاسلامية الايرانية الرادعة والمدافع عن الارض والوطن.

ونوه الى ان الجيش وحرس الثورة الاسلامية وقفوا دائماً جنباً الى جنب في أوقات السلم والحرب خدمة للشعب الايراني، مؤكدا ان تضحيات الجيش وحرس الثورة الى جانب بعضهم البعض كانت في سبيل الاعتلاء بايران.

واضاف الرئيس روحاني ، ان الجيش من خلال سلاحه ومعداته الحديثة واستعداده الكامل كان دائماً قدرة الجمهورية الاسلامية الايرانية الرادعة والمدافع عن الارض والوطن.

وتابع، ان الجيش من خلال الابداع سواء اثناء مرحلة الدفاع المقدس ام بعد ذلك في الصناعات الدفاعية للبلاد والى جانب باقي الابطال اثبت في جميع المراحل ان ايران لديها ساعد قوي يواجه مؤامرات الاعداء.

وأستطرد رئيس الجمهورية قائلا، شاهدنا خلال السنوات الماضية مؤامرات مختلفة، ففي كل مرحلة عندما تتواجد القوى الاجنبية في هذه المنطقة تتحدث بكل وقاحة عن نفط ومصادر ايران الاقتصادية وذخائر دول هذه المنطقة.

وتابع، لسنا في منطقة عادية من العالم، حيث قامت القوى المعتدية بالتمركز في هذه المنطقة الحساسة ولديها تواجد غير مشروع وتتدخل في شؤون المنطقة خلافاً للقوانين الدولية وتعتدي على بلد من دون أذن من الامم المتحدة وخلافاً لميثاق الشعوب والقواعد الدولية.

واردف الرئيس روحاني، في ظل هكذا منطقة جعلت فيها القوى الكبرى المجموعات الارهابية وسيلة لتنفيذ مآربها وزعزعة الامن في هذه المنطقة الحساسة، فان ايران بحاجة الى قوات مسلحة مقتدرة لكي تقف في وجه مؤامرات القوى الكبرى وكي لاتسمح للارهابيين بالتفكير في دخول ايران.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON