2 شَوّال , 1438 A.H. June 26th, 2017

سبوتنيك: البغدادي يوعز بنقل قواته إلى السعودية

الملك سلمان وأبو بكر البغدادي في شهر العسل - إيران اليوم

إيران اليوم:

قال الباحث في شؤون الجماعات الإرهابية عمر بدر الدين إن السعودية أصبحت بدءاً من عام 2017م الهدف الجديد لتنظيم “داعش”، الذي “يبحث حالياً عن مأوى لعناصره شديدة الخطورة، إذا اضطر للخروج بشكل كامل من الموصل”، أي أنه “سينقل مقاتليه إلى المملكة قريباً”.

وأضاف بدر الدين لوكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء، يوم الأحد 8 يناير/كانون الثاني 2016م، إن زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي “أعلن من قبل أن لديه الرغبة في ضم إمارات خليجية إلى دولته المزعومة، ويبدو أنه أخيراً قرر وضع أمنيته موضع التنفيذ، فأمر رجاله بأن ينشطوا في المملكة”.

ولفت بدر الدين الانتباه إلى أن “الفترة المقبلة سوف تشهد المملكة خلالها مجموعة من العمليات الإرهابية، وهذه العمليات لن تكون سوى غطاء، ليمرر التنظيم عدداً من مقاتليه إلى داخل المملكة، التي يصعب السيطرة على الداخلين إليها، نظراً لمواسم الحج والعمرة المتتابعة وعدم وجود سجل أمني لكل مقاتلي تنظيم “داعش” الإرهابي لدى السلطات الأمنية السعودية”.

وجدير ذكره ان السعودية تعد بنفسها أبا شرعيا للجماعات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم داعش الإرهابي، حسب تقرير صحيفة “نيويورك تايمز” الامريكية وستذوق مما طبخت من سم الإرهاب والتكفير والسفك للدماء في المنطقة والعالم برمته. 

وفي ذات الإطار فقد كان موقع إيران اليوم الإخباري تناول في تقرير كتبه الخبير للشؤون السياسية في الشرق الأوسط محمد بريمي تحت عنوان “ما هو الهدف القادم لتنظيم #داعش الإرهابي بعد #العراق؟!” مؤكدا على ان داعش سيحشد قواه ضد الدول الداعمة له بما فيها “السعودية” وتركيا.

إقرأ أيضا: ما هو الهدف القادم لتنظيم #داعش الإرهابي بعد #العراق؟!

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON