7 رَبيع الأوّل , 1440 A.H. November 15th, 2018

سنحبط الحظر بسبل داخلية واقليمية ودولية

علي شمخاني

ايران اليوم :

أكد امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني بان زمن “اضرب واهرب” قد ولى وان ايران سترد على اي عمل عدواني في اي مجال كان بقوة 10 اضعاف.

جاء ذلك في تصريح ادلى به شمخاني خلال اجتماعه اليوم الاثنين بكبار مدراء صناعة السيارات والشركات الرئيسية لتصنيع قطع الغيار والاتحادات المهنية في هذه الصناعة، والذي تم فيه البحث حول الفرصة المستقبلية وسبل مواجهة التحديات الراهنة والقادمة في مجال صناعة السيارات في البلاد.

و حول السبب في تركيز الضغوط الاميركية على الحياة اليومية للمواطنين قال شمخاني، ان الغرب مثلما حاول الحاق خسائر كبيرة بالشعب الايراني خلال فترة الحرب المفروضة (من قبل النظام العراقی السابق) عبر تزويد المعتدين بالاسلحة الكيمياوية، لا يتردد اليوم ابدا في استخدام اقسى الضغوط لفرض ارادته على الشعب ظنا منه انه سيستسلم في نهاية الأمر.

واضاف شمخاني خلال زيارته التفقدية اليوم الاثنين، لمجموعة “ايران خودرو” الصناعية لانتاج السيارات، مؤكدا إننا وعبر استخدام السبل الداخلية والاقليمية والدولية سنحبط استراتيجية الحظر الاميركية.

واعتبر قضية الاقتصاد مرتبطة بقضية الامن القومي واشار إلى ان العدو يسعى اليوم للاضرار بامكانيات البلاد، كي يضر بأمننا القومي.

كما اكد أمين المجلس الاعلى للامن القومي ان الشعب الايراني مثلما يقف الى جانب السلطة القضائية في مكافحة الفساد فانه سيقف الى جانبها ايضا في قضية الاقتصاد في اي نقطة يسعى العدو لاضعافها.

واشار شمخاني الى العلاقة بين صناعة السيارات والقضايا الامنية منذ فترة الدفاع المقدس والحرب المفروضة من قبل النظام العراقي السابق (1980-1988) ومساعي هذه الصناعة لانتاج قطع الغيار اللازمة للصناعة الدفاعية واضاف، ان موضوع فرض الحظر على صناعة السيارات مدرج في جدول اعمال الحظر الاميركي الا انه وفي ضوء امكانيات صناعة السيارات في البلاد، يمكن في ظروف الحظر العمل على انتاج سيارة وطنية بالكامل.

كما اعتبر الأمين العام للمجلس الاعلى للامن القومي الايراني الادميرال علي شمخاني قصف مقر الزمرة الارهابية في كردستان العراق بأنه يأتي في اطار استراتيجة الرد على اي اعتداء يهدد ايران مشيرا الى أن ايران لا تتراجع عن حقها في الدفاع عن امنها القومي، حيثما كان مصدر التهديدات.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON