16 ذو القِعْدة , 1441 A.H. July 7th, 2020

شاهد.. إيران تكشف عن جهاز ذكي لتشخيص فيروس كورونا خلال 5 ثوان فقط

ايران اليوم :

اعتبر المتحدث باسم حرس الثورة الاسلامية العميد رمضان شريف “منظومة مستعان” الذكية الوطنية للتشخيص السريع لفيروس كورونا بانه نتاج الإبداع والجرأة الإيرانية وقال انه سيجري قريبا عرض عملية إنتاج والمواصفات والقدرات الفنية لمنظومة ” مستعان بحضور وسائل الإعلام والخبراء.

فبعد الكشف عن منظومة مستعان للتشخيص السريع والذكي لفيروس كورونا وبعض ردود الفعل الداخلية والخارجية على هذا الإنجاز الكبير والفريد من قبل خبراء والطاقات المعرفية للتعبئة العلمية (البسيج) في البلاد قال المتحدث باسم الحرس الثوري رمضان شريف اننا نشكر الله انه وبرغم الحظر الظالم وتفشي فيروسات العداء والحقد لاميركا وحلفائها فان ابناء الشعب الايراني تمكنوا بمشيئة الله وبعزيمتهم الراسخة وابداعهم من تحقيق المزيد من النجاحات ولاسيما في الحقل العلمي والتقني ما كرس شموخ الايرانيين وسط استغراب وغيض الاعداء ومن يريدون السوء لايران في الداخل والخارج .

واضاف العميد رمضان شريف ان منظومة مستعان الفريدة تتمتع بقدرة كبيرة لتشخيص فيروس كورونا وقد تم قبل ازاحة الستار عنها بشكل رسمي اختبارها في 10 مستشفيات على الاقل يتعالج فيها مرضى كورونا وعلى مدى عشرة ايام.

وأشار العميد شريف إلى أن مستوى ودقة هذه المنظومة في تشخيص واكتشاف كورونا يتراوح بين 70 و 80٪ وقد اقر بذلك المتخصصين والأطباء، وسيتم نشرها إذا لزم الأمر في المستشفيات ووضعها تحت اختيارالأطباء.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON