7 رَبيع الأوّل , 1439 A.H. November 25th, 2017

صور/ الشهيد الأوروبي الوحيد في جبهات إيران ضد الطاغية صدام حسين

iran (3)

إيران اليوم:

اقيمت مراسم استقبال رسمية لعائلة الشهيد الفرنسي من فترة الدفاع المقدس ‘كمال كورسل’، عصر السبت في مطار مشهد الدولي حضرها مسؤولون لدي محافظة خراسان الرضوية (شمال شرق).

وكان مساعد الشؤون السياسية والامنية لمحافظ خراسان الرضوية ‘سيد جواد حسيني’ في مقدمة المستقبلين حيث قدم اكاليل الزهور الي افراد اسرة الشهيد كورسل.
الي ذلك اكد والد الشهيد كمال كورسل في تصريح له خلال مراسم الاستقبال، انه يشعر بالفخر والاعتزاز لارتقاء نجله الي مرتبة الشهادة؛ مضيفا ‘آمل بان يحظي باقي ابنائي بهذه المرتبة الرفيعة’.
ولفت الي انه لم يكن علي علم بمصير نجله (الشهيد كمال كورسل) خلال فترة رئاسة ‘زين العابدين بن علي’ في تونس وذلك في ضوء العلاقات المتوترة انذك بين ايران وتونس؛ مردفا انه قام بالبحث في الانترنت ليعرف وبعد تاييد المستشارية الثقافية الايرانية في تونس ان نجله كان قد استشهد ويرقد حاليا في مقبرة الشهداء في قم المقدسة (جنوب طهران).
واشار والد الشهيد كورسل الي اهداف اخري تكمن في زيارته الحالية للجمهورية الاسلامية الايرانية وهي التعرف علي الكتب التي ترجمها ابنه الشهيد من الفارسية الي الفرنسية.
يذكر ان اسرة الشهيد كورسل سيقيمون مؤتمرا صحفيا عقب زيارة مرقد الامام الرضا (عليه السلام) في مشهد المقدسة .
و ولد الشهيد كمال كورسل عام 1964 من ام مسيحية واب تونسي مسلم، لكنه تربي علي الديانة المسيحية اثر انفصال والديه عن بعضهما الاخر وهو في الثانية من عمره.
واعتنق الشهيد كورسل الاسلام في سن الخامسة عشر واختار لنفسه اسم ‘كمال’؛ وعقب انتصار الثورة الاسلامية في ايران تعرف علي الثورة واختار مذهب (اهل البيت عليه السلام)، ومن ثم دخل الحوزات العلمية في قم المقدسة اثر شوقه الكبير لهذه العلوم.
وشارك الشهيد كمال كورسل في جبهات الحرب المفروضة ضد الجمهورية الاسلامية وساهم في عدة عمليات عسكرية دفاعا عن ايران الاسلامية لينال في التالي مرتبة الشهادة خلال عمليات المرصاد في العام 1988.

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON