8 رَبيع الأوّل , 1440 A.H. November 16th, 2018

طهران:طرد دبلوماسيين ايرانيين من هولندا إجراء غير بناء

بهرام قاسمي

ايران اليوم:

وصف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية طرد الدبلوماسين الإيراييين من هولندا بالخطوة الغير بناءة والغير ودية.

ندد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بطرد دبلوماسيين ايرانيين من هولندا، قائلاً: الجمهورية الإسلاية الإيرانية تعتبر هذه الخطوة غير بناءة في علاقات البلدين.

وأعرب قاسمي: أقدم مساعد وزير الخارجية الإيراني مباشرةً على استدعاء السفير الهولندي في طهران وأبلغه رسمياً احتجاج حكومة الجمهورية الاسلامية الإيرانية على هذه الإجراء الغير ودي.

وصرح قاسمي: الجمهورية الإسلامية الإيراني تدعو إلى تعزيز العلاقات مع كافة الدول على أساس التفاهم والاحترام المتبادل، وباعتبارها ضحية للعمليات الإرهابية إذ تجدد تاكيدها على موقفها المبدئي على ضرورة تصدي أعضاء المجتمع الدولي للإرهاب بشكل حاسم وغير متحيز.

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية وصف الإجراء الذي أقدمت عليه الحكومة الهولندية بأنه غير منطقي ومناف للقانون ويفتقد للمبادئ القانونية، مضيفاً: نتوقع أن يقوم المسؤولين الهولنديين عوض إكالة التهم الغير مبررة والمرفوضة للأخرين بتنفيذ إلتزاماتهم الدولية إزاء اعتقال ومحاكمة العناصر الإرهابية الصادر بحقها مذكرة حمراء (Red Notice) من قبل الانتربول الدولي، وأن تقدم توضيحاً حول منح حق اللجوء للعناصر الإجرامية التابعة لتنظيم خلق الإرهابي (المنافقين) الملطخة أيديهم بدماء الشعب الإيراني.

وختم المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بالقول: كما أبلغنا سابقاً ممثل الحكومة الملكية الهولندية، فالجمهورية الإسلامية الإيرانية تحتفط بحقها في الرد بالمثل.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON