9 شَعْبان , 1441 A.H. April 2nd, 2020

طهران تعرب عن تقديرها للمساعدات الانسانية المرسلة لمواجهة كورونا

ايران اليوم :

أعرب المتحدث باسم وزارة خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية، يوم الاثنين، عن تقدير طهران للمساعدات الانسانية الطبية التي أرسلتها كل من اوزبكستان والامارات ويونيسف الى ايران لمواجهة كورونا، قائلا: اننا لن ننسى ابدا الذين ساعدوا ايران في هذه الظروف الصعبة.

وفي تغريدة له على تويتر، أشار عباس موسوي الى ارسال عدة اطنان من المعدات الطبية من اوزبكستان والامارات العربية المتحدة ويونيسف (صندوق منظمة الامم المتحدة للطفولة) الى ايران لمكافحة فايروس كورونا، وكتب: تم تسلم عدة اطنان من المعدات الطبية من اوزبكستان والامارات العربية المتحدة ويونيسف. ان بلادي وإذ تعرب عن تقديرها العميق لهذه الجهود الانسانية، فإنها لن تنسى ابدا من وقق معها في هذه الظروف الصعبة.

الجدير بالذكر، واستمرارا للمساعدات المرسلة من المنظمات الدولية، ارسلت يونيسف شحنة ثالثة من مساعداتها الى الجمهورية الاسلامية الايرانية، احتوت على مختلف المعدات الطبية فضلا عن توجيهات عن كيفية حماية الاطفال من الاصابة بفايروس كورونا وإيجاد أجواء آمنة للأطفال في المنازل في ظروف تفسي كورونا في المجتمع.

كما تسلمت ايران، يوم الاثنين، شحنتين من المساعدات الطبية من اوزبكستان والامارات العربية المتحدة لمواجهة فايروس كورونا.

وفيما سبق، اعلن المتحدث باسم الخارجية الايرانية انه فضلا عن المساعدات من الصين وتركيا والامارات العربية المتحدة والمانيا وفرنسا وبريطانيا، فقد تسلمت ايران مساعدات نقدية ومعدات طبية من كل من اليابان وقطر وجمهورية اذربيجان وروسيا، معربا عن شكره وتقديره للدول التي قدمت المساعدات، ومشددا على ان الشعب الايراني لن ينسى هذه المواقف الانسانية.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON