7 ذو الحِجّة , 1439 A.H. August 18th, 2018

ظريف: الخلافات الداخلية لا تعفي الحكومة الامريكية من تنفيذ التزاماتها الدولية

zarrif

نيويورك-

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف احتمال المباحثات حول الملف النووي بين إيران وممثلي مجموعة 5+1 علی هامش مؤتمر متابعة معاهدة الحظر النووي، وقال “من وجهة نظر إیران ان الادارة الامریکیة هي التی ستکون مسؤولة عن تنفیذ الاتفاق النووي وان الخلافات الداخلیة لاتعفیها من تنفیذ التزاماتها الدولیة”.

وأشار ظریف لدی وصوله نیویورك للصحفیین إلى ان الهدف من هذه الزیارة هو المشارکة في المؤتمر الذی یعقد مرة کل خمسة اعوام لبحث الارکان الاصلیة لمعاهدة الحظر النووي والتوصل إلى وثیقة ملزمة ونهائیة فی هذا المجال، مضيفا ان ایران باعتبارها الرئیسة الدوریة لحرکة عدم الانحیاز ستسعی خلال هذا المؤتمر لطرح ومتابعة مواقف الحرکة .

وقال ظريف” نرغب في استماع توضيح من الجانب الامريكي ويمكن ان نستمع الى توضيح اكثر خلال المفاوضات التي تجري خلال هذا الاسبوع حول تأثير الاوضاع الداخلية لامريكا على تنفيذ التزامات هذه الدولة في حال حصول اتفاق في المفاوضات النووية”.

وفيما يتعلق بموضوع رفع العقوبات والذي تناولته المفاوضات التي جرت مؤخرا بين ايران والدول الست في فيينا قال ظريف” لقد قلنا منذ البداية ان العقوبات والاتفاق لايتفقان مع بعضهما البعض وعلى الطرف المقابل ان يختار واحدة منهما”.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON