10 ذو الحِجّة , 1439 A.H. August 21st, 2018

ظریف یشید بالدكتورة مریم رزاقي آذر لدفاعها عن الخليج الفارسي

وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف

ايران اليوم :

أعرب وزیر الخارجیة الإیراني ‘محمد جواد ظریف’ عن إشادته بالدكتورة ‘مریم رزاقي آذر’ أخصائیة الغدد الصماء والأیض، خلال رسالة بعثها إلیها الیوم الجمعة، لمشاركتها الفاعلة في الندوة العلمیة-التخصصیة في دبي ودفاعها المنطقي عن الهویة الوطنیة والتاریخیة للخلیج الفارسي المتسم بالاستدلالات القویمة والنابعة عن الهویة الإسلامیة الإیرانیة.

وأضاف ظریف في رسالته، انه لمن بواعث الفخر والإعتزاز، إننا الإیرانیون جمیعا نشعر بالمسؤولیة حیال حضارتنا العظیمة وقیمنا المشتركة وتاریخنا العریق والأسماء التاریخیة لمعالم هذه البقعة من الأرض التي تضمنا الیها وصیانة هویتها بما فیها الخلیج الفارسي وذلك طبعا مع الاحترام التام لهویة وقومیة الشعوب الأخری.

وأردف ظریف مخاطبا الدكتورة رزاقي آذر، ‘انك عبر تصرفك الصائب لقنت درسا عظیما لمنظمي ومستضیفي هذه الندوة بأنهم لن یتمكنوا أبدا من تجاهل الحقیقة الممتزجة بالهویة الوطنیة لنا نحن الإیرانیین عبر إبداءهم تصرفات عصبیة منسوخة تتعارض مع كافة الأدلة التاریخیة والعلمیة التي لا جدال فیها‘.

وجاء في جانب آخر من الرسالة، ان الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة لطالما كانت ولا زالت تنادي للإخاء والوحدة والوفاق الإسلامي مع كافة جیرانها وفي نفس الحال، تؤكد بصورة جادة علي مبادئ الوحدة الوطنیة والإقلیمیة لها، كما تؤكد على تألق الأسماء التاریخیة لكافة معالمها بما فیها الخلیج الفارسي.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON