3 رَبيع الأوّل , 1439 A.H. November 21st, 2017

عراقجي: 95 بالمئة من المخازن المعلنة للاسلحة الكيمياوية دمرت حتي الان

عراقجي

إيران اليوم:

اعلن مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية والدولية سيد عباس عراقجي عن ارتياح الجمهورية الاسلامية لعمليات نزع الاسلحة الكيمياوية تحت اشراف ‘المنظمة الدولية لحظر السلاح الكيمياوي’، علي مر 20 عاما والتي ادت الي تدمير 95 بالمئة من المخازن المعلنة عنها من قبل البلدان التي تحتفظ بهذا النوع من السلاح.

 جاء ذلك في تصريح ادلي به عراقجي خلال اجتماع عقد يوم الاحد في طهران بمناسبة الذكري السنوية العشرين لتنفيذ معاهدة حظر السلاح الكيمياوي، ومرور 30 عاما علي القصف الكيمياوي الذي شنه النظام البعثي البائد في العراق علي اهالي مدينة سردشت (بمحافظة اذربايجان الغربية – شمال غرب البلاد).

واكد مساعد وزير الخارجية علي ان التوصل الي هكذا اهداف كبري جاء بفضل الجهود الدولية من قبل البلدان والعلماء والمجتمع المدني الرامية الي تنفيذ احد اكثر المعاهدات الدولية نجاحا في سياق نزع السلاح.
وحذر عراقجي من الكميات المتبقية من السلاح الكيمياوي لدي بعض الدول الاعضاء وغيرها والتي من ِشانها ان تتهدد الجهود الهادفة الي حماية الامن والسلام في العالم.
وتابع،ويضاف الي ذلك الممارسات غير الانسانية ضد المدنيين من قبل الجماعات الارهابية التي وللاسف الشديد تلقي الدعم بشكل مباشر وغير مباشر من قبل بعض الدول.
وشدد مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية والدولية علي ان تزايد ظاهرة استخدام السلاح الكيمياوي من قبل الجماعات الارهابية في سوريا ينجم عن هذا الدعم مما يستدعي المجتمع الدولي الي وضع حدّ لهذه العملية.

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON