18 جُمادى الثانية , 1440 A.H. January 24th, 2019

غواصة فاتح تبحر في بحر عمان قريبا

غواصة فاتح

ايران اليوم :

أعلن المساعد التنسيقي في القوة البحرية لجيش الجمهورية الإسلامية الأميرال ‘حمزة علي كاوياني’، ان غواصة ‘فاتح’ ستبدأ مهامها بعد الإنضمام الى أسطول بحرية الجيش في بحر عمان.

وأوضح الأميرال كاوياني يوم أمس الأحد في حديث لمراسل ‘إرنا’، ان هذه الغواصة تمرّ حاليا في مراحلها النهائية للإنضمام الى أسطول بحرية الجيش؛ متطلعا الى التحاق هذه الغواصة بأسطول سلاح البحر للجيش في نهاية العام الايراني الحالي (الذي ينتهي في 20 آذار/مارس 2019).

ونوه القائد البحري الايراني الى ان غواصة فاتح تعد أول غواصة شبه ثقيلة مصنعة محليا؛ وتصنف ضمن الجيل الجديد للغواصات الإيرانية، وهي قادرة على مواجهة تهديدات الأعداء، وتلبية المتطلبات العملية للقوة البحرية.

وبحسب الاميرال كاوياني، ستباشر هذه الغواصة مهامها قريبا وبعد الإنضمام الى أسطول بحرية الجيش في بحر عمان
وفيما يخص طاقات غواصة فاتح وقدراتها في إطلاق الصواريخ قال: لقد اتخذت بعض الإجراءات في هذا المجال على ان يتم الإعلان عنها عبر وسائل الإعلان قريبا.

وتابع، ان كافة التقنيات التي تتميز بها هذه الغواصة المتطورة، محلية الصنع تماما وانجزت من قبل وزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية.

وكان قائد بحرية الجيش ‘الأميرال حسين خانزادي’ أعلن في وقت سابق، ان غواصة فاتح تمر في آخر مرحلة من إختباراتها؛ مبينا ان هذه الغواصة ونظرا للتقنيات المتطورة المستخدمة فيها، ستثير دهشة الأعداء بعد إزاحة الستار عنها.

كما أشار الاميرال خانزادي الي انه بعد الإنتهاء من صناعة غواصة فاتح، ستواصل إيران عملها في تصنيع الجيل الثاني والثالث من هذه الغواصة.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON