20 رَمَضان , 1440 A.H. May 25th, 2019

فيديو.. ايران تتحدى الحظر وتصنع هذا المحرك

Made in iran

إيران اليوم:

ازاح وزير الدفاع الايراني العميد امير حاتمي وبحضور عدد من المعنيين الستار عن منظومة المحرك البحري النفاث الوطني والمحلي الصنع على يد المختصين الإيرانيين، بعد أن كان مدرجا على قائمة الحظر التي يفرضها الغرب على ايران.

احدث نجاح للمختصين الإيرانيين في تصميم وتصنيع اول محرك بحري نفاث للقطع البحرية السريعة.. وزير الدفاع الايراني العميد امير حاتمي ازاح الستار عن هذا الانجاز بعد أن كان مدرجا في قائمة الحظر التي يفرضها الغرب على ايران، وبذلك اصبح التحدي فرصة للمضي نحو قطع التبعية للخارج والسير على طريق تحقيق الإكتفاء الذاتي.

وقال العميد حاتمي: قد ادرجوا العام الماضي هذا المحرك على قائمة البضائع المحظورة لايران، لكننا وخلال اقل من عام تمكنا من تصميمه وتصنيعه بخبرات ايرانية بحته، وخلاله توصلنا الى تقنيات علمية متطورة في هذا المجال.

ويمتلك هذا المحرك تقنيات عالية تمكنه من تقليل مخاطر الحركة والتوقف بسرعه دون عواقب، خاصة في المناطق الساحلية وغير العميقة، ويمكن ان تستخدم هذه التقنية في انواع القطع البحرية منها التجارية والسفن المدنية والعوامات البحرية الخفيفة والثقيلة العسكرية.

وقال رئيس مؤسسة الصناعات البحرية التابعة لوزارة الدفاع العميد امير رستغاري لقناة العالم: لدينا الارضية العلمية والبنى التحتية لتصميم وانتاج كل ما نحتاجه في جميع المجالات من قطع بحرية.

ويعمل هذا المحرك النفاث بطريقة تشبه مضخات المياه حيث يمتص المياه من تحت العوامات ويضخه بقوة للخلف، ما يسبب قوة دافعة للقطعة البحرية العائمة والتي يمكن استخدامها لتشغيل القطع العائمة التي تعمل بالتقنيات الحديثة العالمية.

وقد لا يمكن الدخول في حقل الصناعات البحرية إلا عبر تصنيع وإنتاج قطع بحرية ومنصاتها، وتعتبر المحركات ذاتية الدفع البحرية، من اهم مراحل الصناعات البحرية.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON