19 رَجَب , 1440 A.H. March 26th, 2019

في إطار رؤية 2030.. #السعودية تفتتح “مدينة الثلج” سيتمتعون بـ 3 درجات تحت الصفر

الثلوج في السعودية

خاص إيران اليوم :

قالت صحيفة معاريف العبرية إن المملكة العربية السعودية ستفتتح هذا الأسبوع للمرة الأولى “مدينة الثلج” في العاصمة الرياض، حيث السياح سوف يكونوا قادرين على اللعب في هذه البيئة الصحراوية، طبقا لما أعلنه حاكم الرياض أمس، جنبا إلى جنب مع ولي العهد السعودي وأعضاء من الشركة السياحية التي تروج لتشغيل المدينة، مؤكدا أن المشروع في مراحله النهائية من البناء، ومن المتوقع افتتاحه الأربعاء.

وبحسب “وطن” سيتم تنفيذ المعايير الصارمة والأكثر تقدما في مدينة الثلج ، وأنها سوف توفر بيئة ثلجية حقيقية وتعطي الكثير من الناس فرصة لرؤية المملكة بالثلوج للمرة الأولى في حياتهم. وأشار الرئيس التنفيذي للشركة التي تدير الموقع، فهد بن عبد الله إلى أن جذب سياح جزء من التكييف مع رؤية المملكة في عام 2030″، مضيفا أن المدينة نقطة جذب سياحي رئيسي والأكبر من نوعها في المملكة، حيث أنها بنيت على مساحة 500 كيلومتر مربع، بتكلفة قدرها 100 مليون ريال، وفي أي وقت يمكن زيارة حوالي 350 شخصا، حيث تضم نشاطات ترفيهية متنوعة للسياح.

وكانت أعلنت شركة العثيم للسياحة والترفيه اكتمال كافة الاستعدادات لإطلاق أول وأكبر مدينة ثلجية في المملكة العربية السعودية بالعثيم مول الربوة بالرياض، وذلك يوم الأربعاء 13 يوليو الجاري. وستتضمن المدينة الثلجية أحدث المواصفات العالمية، وأفضل معايير السلامة والأمان لتوفير بيئة ثلجية واقعية وآمنة تجعل الزوار يعيشون تجربة الثلج لأول مرة في المملكة، وقضاء أجمل الأوقات بأجواء أوروبية ممتعة وباردة طوال العام بأقل من 3 درجات مئوية تحت الصفر.

وأكد فهد بن عبد الله، أن مدينة الثلج بالعثيم مول الربوة بالرياض تٌعتبر نقلة نوعية وقفزة كبرى في عالم الترفيه والسياحية في المملكة، بابتكارات رائعة وتصاميم أنيقة لأكواخ الثلج التي تمتاز بإطلالة ساحرة وألوان زاهية تشكل لوحة فنية تضفي المزيد من الراحة والمتعة للزوار، بالإضافة إلى تخصيص أماكن للمناسبات والحفلات، وساحة تضم سلسلة من أفخم المطاعم الشهيرة لتلبية كافة الأذواق؛ مما يسهم في تحقيق الجذب السياحي المطلوب في المجمعات التجارية التي تٌعد من أهم الواجهات السياحية والترفيهية بالمملكة.

وتجدر الاشارة بأن مجلس الوزراء السعودي وافق رؤية المملكة 2030 . وتعتمد الرؤية علی 3 محاور وهي المجتمع الحيوي والاقتصاد المزدهر والوطن الطموح. بحسب الرؤية علی السعودية أن ترفع انفاق الأسر علی الثقافة والترفيه داخل المملکة من 2.9% الی 6% وهدفها تعزيز مبادئ الرعاية الاجتماعية وتطويرها لبناء مجتمع قوي ومنتج.

من جانب آخر تنويع الاقتصاد من أهم أهداف رؤية 2030 في السعودية. فلذلك تدعم السعودية القطاعات الواعدة لإنجاحها. وجاء في الرؤية ” في قطاع السياحة والترفيه سنطور مواقع سياحية وفق أعلی المعايير العالمية ..”

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON