30 رَبيع الأوّل , 1439 A.H. December 18th, 2017

في بلجيكا.. دروس إجبارية عن الإسلام لقوات الشرطة والسبب؟

مسلمات

إيران اليوم:

قررت الحكومة البلجيكية، منح رجال الشرطة في العاصمة بروكسل، والمدن الكبرى الأخرى، دروسًا إجباريةً عن الإسلام لعدة ساعات يوميا، بهدف مساعدتهم في التعرف على الإسلام، وإقامة علاقات “محترمة” مع المجتمعات الإسلامية داخل البلاد.

ومن المقرر أن يحصل رجال الشرطة على محاضرات تعريفية بالدين الإسلامي، بالإضافة إلى محاضرات عن تاريخ الهجرة إلى بلجيكيا منذ عام 1960 وحتى الوقت الحاضر.

وجاء قرار الحكومة البلجيكية ضمن إستراتيجية جديدة يتبناها ويمولها الاتحاد الأوروبي وتحمل اسم “كوبرا”، وتستهدف تدريب رجال الشرطة على إدارة الصراع مع التطرف والمتطرفين وتجنب الصعوبات عند التعامل مع المسلمين.

وتشمل التدريبات تعريف الضباط بوسائل “غسل الأدمغة” التي يقوم بها المتطرفين، لتجنيد “جهاديين” لتنفيذ العمليات الإرهابية داخل بلجيكا أو الدول الأوروبية الأخرى. 

وقال نائب شرطة بروكسيل “انمي مايس”، إن المحاضرات والتدريبات تساعد رجال الشرطة في أداء واجباتهم، في مكافحة الإرهاب والتطرف دون الإضرار بالمجتمعات المسلمة الموجودة في بلجيكا.

وأضاف: “في بلد متعدد الثقافات والأديان مثل بلجيكا، يصبح التعرف على الإسلام أمرا ضروريا لرجال الشرطة؛ للانفتاح الإيجابي على المسلمين والحفاظ على الاحترام المتبادل معهم وتجنب الأسئلة الصعبة”.

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON