13 ذو القِعْدة , 1440 A.H. July 16th, 2019

قاسمي يكشف حقيقة اغلاق حسابات الايرانيين في كينيا

ايران اليوم :

اعلن المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي بان بنكا كينيا واحدا فقط اغلق حسابات عدد من الايرانيين، معتبرا الاجواء المثارة الاخيرة في نيروبي بانها تأتي في اطار الحرب النفسية الاميركية ضد الشعب الايراني.

وفي تصريح ادلى لوكالة انباء “فارس” في الرد على سؤال حول الاجواء الاخيرة المثارة في بعض وسائل الاعلام بشان السفير الايراني في نيروبي وكذلك غلق حسابات التجار الايرانيين في كينيا، قال قاسمي، ان بنكا واحدا فقط وهو بنك “ايكويتي” قد اغلق لاسباب ما حسابات عدد من الايرانيين الا انه لا مشكلة للايرانيين في سائر البنوك.

واعرب المتحدث باسم الخارجية الايرانية عن اسفه لان بعض وسائل الاعلام وبغية تسوية حسابات خاصة تقوم بترويج هكذا اخبار وجعلت في جدول اعمالها رسم صورة سوداوية واضاف، ان وسائل الاعلام هذه تسعى لاكمال بازل (Puzzle) الحرب النفسية الاميركية ضد الشعب الايراني.

واشار الى الضجيج المثار اخيرا ضد السفير الايراني في كينيا وقال، يبدو ان جانبا اخر من هذا البازل هو بعض وسائل الاعلام المرتبطة بمراكز معينة وهي تاتي في سياق هذه الحرب النفسية.

وصرح قاسمي في الوقت ذاته بان القضية المتعلقة بهذا البنك (ايكويتي) قيد البحث في الوقت الحاضر.

وكانت عضو جمعية التاجرات الايرانيات ليلى فتحي قد قالت في تصريح لها بان كينيا اغلقت اخيرا حسابات التجار الايرانيين حتى أولئك المتواجدين في هذا البلد منذ اعوام طويلة.

يذكر ان بعض وسائل الاعلام زعمت اخيرا ان الشرطة الكينية تقوم حاليا بالتحقيق في محاولات قام بها السفير الايراني في نيروبي للافراج عن ايرانيين اثنين معتقلين بتهمة القيام بعمليات ارهابية.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON