5 مُحَرَّم , 1439 A.H. September 25th, 2017

قطر: إيران أثبتت أنها دولة شريفة لكن حتى الحيوانات ما سلمت من السعودية

قطر - ايران

إيران اليوم:

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري، سلطان بن سعد المريخي، إن دول الحصار الـ4 طرحت أمام السلطات القطرية مطالب غير قابلة للتنفيذ، فيما وصف إيران بأنها دولة شريفة.

  وقال المريخي، في كلمة ألقاها، يوم الثلاثاء، في اجتماع لجامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية في القاهرة: “إن إيران أثبتت أنها دولة شريفة… (الإيرانيون) لم يطلبوا منا إعادة فتح السفارة، ووقفوا موقفهم المشرف معنا، بدون طلب، ونحن من قمنا بهذه الخطوة وأعدنا سفارتنا التي كنا قد أغلقناها أصلًا تضامنًا مع السعودية.. لكن حتى الحيوانات ما سلمت منكم، وهذا ردي”.”.

وشدد المريخي على أن “دول الحصار فشلت في تقديم أدلة على دعم قطر للإرهاب والتطرف”، معتبرا أن هذه الدول طرحت “مطالب غير قابلة للتنفيذ” أمام السلطات القطرية.

ووصف الوزير القطري هذه المطالب بأنها “غير مشروعة ولا تستند إلى حقائق وإنما إلى فبركات وأنها ضد القانون الدولي وحقوق الإنسان”.

كما اتهم المريخي كلا من السعودية والإمارات والبحرين ومصر بالسعي إلى تغيير النظام الحاكم في قطر بذريعة مكافحة الداعمين للإرهاب.

وأضاف المريخي موضحا: “الدول الأربع بدأت في محاولات لانتزاع الشرعية وأنها غيرت الموقف من دعم الإرهاب إلى تغيير النظام (القطري) وحتى أنهم دعوا أحد رجال الأسرة الحاكمة (لم يذكره غير أنه يشير على ما يبدو إلى عبدالله بن علي بن عبدالله بن جاسم آل ثان) لتجهيزه للحكم في قطر”.

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON