3 صَفَر , 1439 A.H. October 23rd, 2017

كسنجر: إمبراطورية إيران ستتسع بعد هزيمة تنظيم داعش الإرهابي

هنري كسنجر

إيران اليوم:

توقّع الباحث السياسي الأمريكي البارز “هنري كسنجر”، يوم الثلاثاء، أنّ نفوذ ايران سيتسع في منطقة الشرق الأوسط بعد هزيمة داعش في العراق وسوريا.

وحذّر الباحث الامريكي “الألماني المنشأ” المعروف عن تشدده المعادي لايران في مقالة له، من أن زوال داعش سيُفضي الى تقوية “امبراطورية ايران الراديكالية” في الشرق الأوسط.

وكان قد صرّح وزير الخارجية الأمريكي الأسبق في عهد “نيكسون” خلال العام الجاري: في حال تمكّنت ايران من السيطرة على الأراضي التي احتلها داعش في الشرق الأوسط، سنكون شاهدين على صعود نجم امبراطورية ايران الجديدة في المنطقة.

الى ذلك تابع كسنجر زاعماً: ضمن الظروف الآنيّة للشرق الأوسط يعد الإعتقاد بالمثل الذي يقول “عدو عدوي صديقي” فاقدا للّون، وذلك لأن “عدو عدوّك من الممكن أن يكون عدوّك أيضا“.

وأضاف الباحث الامريكي الكبير البالغ من العمر “94 عاما”، أن الشرق الأوسط الحالي سيؤثر على التغيرات الخاصة في العالم، ومع تذبذب إيديولوجياته فإنه سيؤثر على العالم أجمع

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON