23 جُمادى الثانية , 1438 A.H. February 20th, 2017

كم هي قيمة سجائر نتنياهو في شهر واحد؟

رئيس اسرائيل بنيامين نتنياهو يدخن السيجارة

إيران اليوم:

كشفت التحقيقات التي تجريها شرطة الاحتلال، مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، عن قضايا قد تطيح بالأخير من منصبه، في وقتٍ يتنامى الحديث عن اتصالات حزبية في الكيان لتشكيل ائتلاف حكومي بديل.

وقد تتسبب السجائر التي يدخنها نتنياهو بالإطاحة به من عرشه، الذي حرص بقوة على المحافظة عليه، وذلك بعد أن كشفت القناة الثانية في التلفاز الإسرائيلي، عن أن الشبهة المحورية في قضية تلقيه الهدايا هي سجائر فاخرة حصل عليها من رجل الأعمال أرنون ميلتشن، على مدار 8 سنوات، وتقدر قيمتها بمئات آلاف الشواكل.
وبحسب القناة فإن أصناف السجائر التي وصلت نتنياهو كانت بناءً على طلبه الخاص، لافتةً إلى أنه يدخن في الشهر سجائر بقيمة 15 ألف شيكل (نحو 5000 دولار أميركي).
ووفقًا للتقرير المتلفز فإن الهدايا لم تقتصر على نتنياهو، وإنما وصلت إلى زوجته سارة، التي تلقت من ميلتشن، زجاجات شمبانيا زهرية، يصل سعر الواحدة منها 100 دولار.
في سياقٍ ذي صلة، ذكرت القناة الثانية الإسرائيلية بأن وزير المالية ورئيس حزب “كولانا” موشيه كحلون، يتواصل مع “المعسكر الصهيوني” لفحص إمكانية إقامة ائتلاف حكومي بديل، في حال استقالة نتنياهو على وقع التحقيقات، والأدلة الدامغة ضده.
ومن شأن تحالف حزب كحلون الذي له 10 مقاعد بالكنيست، مع “المعسكر الصهيوني” الذي يشغل 24 مقعدًا، أن يكون بديلًا قويًا لـ”الليكود” إذا ما انتهى المطاف بنتنياهو إلى الاستقالة.

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON