25 رَبيع الأوّل I, 1438 A.H. January 23rd, 2017

ما هو السبب من وجود كاميرتين خلفيتين في #الهواتف_الذكية؟

هواتف ذكية جديدة بكاميرتين خلفيتين
إيران اليوم – آي تكنولوجي:
 في خضم التنافس الشرس بين شركات الهواتف الذكية، خاصة العملاقة منها سامسونغ وهاواي وآبل وHTC وغيرها طرحت هذه الشركات هواتف ذكية بكاميرتين خلفيتين فهل تعلم ما الفائدة من وجود كاميرتين للهاتف؟ إليك الإجابة.

مستشعِر أوسع

اتّساع المستشعِر الذي يمر من خلاله الضوء للكاميرا يعتبر أمر إيجابي للتصوير، حيث أنه يتيح للضوء أن يدخل للكاميرا بشكل أكبر خاصة في أوقات الظلام، وبوجود عدستين فهذا يمكّن الشركات المصنّعة من دمج كمية الضوء التي ستصل من الكاميرتين وبهذا ستحصل على صور أفضل في الأوقات المظلمة.

ملاحظة/ كلما قلّ الرقم الخاص بالوسع “البعد البؤري”، فهذا يعني أن فتحة الكاميرا أوسع.

كميرا 1
طريقة تقريب أفضل “Zoom”

تهدف الشركات التقنية لجلب التقريب البصري “Optical Zoom” للهواتف بدلًا من التقريب الرقمي الموجود، حيث أن النظام الموجود يفسد جودة الصورة في حالة التقريب أثناء التصوير، ولكن بالطريقة المستقبلية، فإن التقريب لن يكون على حساب الجودة.

إتاحة مميزات مثل التصوير المتحرك وإعادة تركيز الصورة “Focus”

إضافةً للميزات السابقة، فإن الشركات تنوي للاستفادة من وجود كاميرتين لتحسين خاصية إعادة التركيز في الصورة “Re-Focusing”، كما أن وجود كاميرتين سيعطي مجالًا لاستخدام التصوير المتحرك بسهولة. (مثال على التصوير المتحرك في الفيديو التالي).

إضافة ميزة معرفة المسافات عن الأجسام

بوجود كاميرتين مختلفتين، سيكون هناك فرصة لمعرفة بعد جسم محدد وذلك بالاعتماد على الفرق في الزاوية بين كل كاميرا بالنسبة للجسم، وهو أمر قد يكون له العديد من التطبيقات في المستقبل.

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON