7 رَبيع الأوّل , 1439 A.H. November 25th, 2017

ما هي حقيقة لجوء أمير سعودي إلى إيران؟

ألأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز و إيران

خاص ايران اليوم:

نشر مراسل هيئة البث الإسرائيلية سيمون آران عبر حسابه على قناة تويتر تغريدة أفادت: “الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز حفيد الملك فهد وصل إلى إيران حيث تلقى حق اللجوء السياسي “، حسب ارصاد مراسلي إيران اليوم الاخباري.

وذلك في حين لا يتمكن العدد الاكبر من الامراء السعوديين من مغادرة المملكة لأن السماح بسفر أي أمير مشروط منذ أشهر بحصوله على موافقة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وتمكن الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز قبل أيام من مغادرة المملكة بعد أن حصل على موافقة ولي العهد، وذلك بناء على “مرضه الشديد” الذي استدعى السفر لتلقي العلاج.

يشار الى أن حملة الاعتقالات طالت 11 أميرا وخمسة وزراء وأكثر من 30 رجل أعمال، وذلك في ليلتها الأولى مساء السبت الماضي، وهي حملة الاعتقالات التي بدأت بعد أقل من ساعة على تشكيل هيئة يرأسها الأمير محمد بن سلمان للتحقيق في قضايا الفساد بالمملكة. كما قالت مصادر خاصة، إن الطائرة الخاصة التي كانت تحمل نائب أمير عسير، الأمير منصور بن مقرن تم إسقاطها عمدا. 

وكانت طائرة مروحية سعودية تقل نائب أمير منطقة عسير، الأمير منصور بن مقرن، وأمين مدينة أبها صالح القاضي وعدد من المسؤولين الآخرين، سقطت أعلى محمية ريدة، مما أدى إلى مصرعهم جميعا.

 هذا ولم تؤكد أية مصادر ايرانية صحة خبر لجوء الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز إلى طهران حسبما زعم المراسل الإسرائيلي. 

 

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON