10 رَبيع الأوّل , 1440 A.H. November 18th, 2018

محافظ يزد: النمسا يمكنها إطلاق خط رحلات جوية من اوروبا الى يزد

ايران

ايران اليوم:

أكد محافظ يزد (وسط ايران)، يوم السبت، أن النمسا يمكنها إطلاق خط رحلات جوية من اوروبا الى يزد.

وخلال تفقد السفير والملحق التجاري النمساويين لدى طهران، لمركز خدمات الاستثمار في محافظة يزد، قال محافظ يزد، محمود زماني قمي: نظرا لتسجيل النسيج التاريخي بمحافظة يزد ضمن التراث العالمي وازدياد اعداد السياح، فإن النمسا يكنها إطلاق خط رحلات جوية بين الاتحاد الاوروبي وهذه المحافظة.

وأشاد زماني قمي بالنظرة الايجابية الى النمسا، وقال: ان الايرانيين لا ينسون حياد النمسا وسلميتها خلال المفاوضات النووية وخاصة خلال المرحلة النهائية.

وأضاف: بعد الاتفاق الناجم عن المفاوضات بين ايران ومجموعة 5+1، كان الرئيس النمساوي اول مسؤول سياسي يزور ايران، وان ريادة النمساويين في افتتاح الاعتمادات، تجسد عمق العلاقات الودية بين البلدين.

وأعرب محافظ يزد عن ارتياحه لترؤس النمسا الاتحاد الاوروبي في الدورة الحالية، معربا عن امله بتوفير الارضية المناسبة خلال هذه الدورة لحل الصراعات العالمية وتسوية الخلافات.

وتطرق الى الامكانات والفرص الاقتصادية والسياحية والحضارية في يزد، وتسجيل نسيجها التاريخي في اليونسكو، مضيفا ان 50 بالمائة من السيراميك 27 بالمائة من منتجات النسيج و15 بالمائة من انتاج الفولاد في ايران يتم في هذه المحافظة، كما ان تحديث الصناعات والطاقة الشمسية والسياحة ومشاريع نقل المياه وخاصة من البحر، تعتبر ارضيات مناسبة لمساهمة الشركات النمساوية في يزد، ولابد ان يتم تبيين النماذج المالية المناسبة لهذا التعاون.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON