12 رَبيع الأوّل I, 1440 A.H. December 19th, 2018

محلل اميركي: اختبار ايران الصاروخي لا ينتهك القرار2231

برنامج ايران الصاروخي

ايران اليوم :

اعتبر المدير التنفيذي للمؤسسة الدولية للدراسات الاستراتيجية الاميركية مارك فيتزباتريك، المزاعم الاميركية الجديدة حول الصواريخ الايرانية بانها ناجمة عن ضعف مكاسب واشنطن في الحرب الاقتصادية والنفسية، مؤكدا بان هذه الاختبارات لا تعد انتهاكا للقرار 2231 الصادر عن مجلس الامن الدولي.

وفي مقال نشره في الموقع الالكتروني للمؤسسة قال فيتزباتريك، بان هذه الاختبارات استفزازية وكتب، ان القرار 2231 الصادر عن مجلس الامن الدولي ‘يدعو’ فقط لعدم اختبار صواريخ مصممة لحمل رؤوس نووية.

واضاف، انه لهذا السبب قالت اميركا واخرون خلال العامين الماضيين في بيانات الادانة بانهم ‘يعارضون’ هذا الاجراء او انه ‘يتعارض’ مع قرار مجلس الامن.

وقال، انه بناء على ذلك، لماذا تدعي اميركا بان هذا الاختبار الصاروخي ينتهك القرار؟ من المؤكد ان المستشارين القانونيين في الخارجية الاميركية نصحوا بومبيو بان لا يطرح مثل هذه العبارات.

وتابع، هنالك مثال اخر وهو ان اميركا ادعت خلال الشهر الماضي بان ايران احتفظت ببرنامج اسلحتها الكيمياوية غير القانونية في حين كانت اميركا قد قالت اواخر شهر مارس بانها لا يمكننا تاكيد بان ايران لا تمتلك اسلحة كيمياوية، الا انها تقول الان بان هذا الامر حاصل.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON