3 رَبيع الأوّل I, 1440 A.H. December 10th, 2018

مركز معلومات روسي سوري عراقي إيراني ضد داعش

putin-silmani

كشف مصدر عسكري دبلوماسي في موسكو، السبت، أن روسيا والنظام السوري والعراق وإيران قامت بإنشاء مركز معلومات في بغداد، يضم ممثلي هيئات أركان جيوش الدول الأربع، وفق قناة “روسيا اليوم”.

ويأتي تشكيل هذا المركز خارج دول التحالف الذي تترأسه الولايات المتحدة الأمريكية، من قبل الدول التي تعد حليفة لرئيس النظام السوري، بشار الأسد.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الوظائف الأساسية للمركز المذكور ستتلخص في “جمع ومعالجة وتحليل معلومات عن الوضع في منطقة الشرق الأوسط”، في سياق محاربة تنظيم الدولة، مع توزيع هذه المعلومات إلى الجهات ذات الشأن، وتسليمها إلى هيئات أركان القوات المسلحة للدول المشاركة في المركز.

وذكر المصدر أن إدارة المركز ستكون بالتناوب بين ضباط من روسيا والنظام السوري والعراق وإيران، على ألّا تتجاوز فترة إدارة كل طرف ثلاثة أشهر.

وخلال الأشهر الثلاثة الأولى، سيقوم الجانب العراقي بهذه المهمة، وفقا لما تم الاتفاق عليه بين الدول الأربع، بحسب المصدر.

وأعرب المصدر العسكري الروسي عن اعتقاده بأن إنشاء المركز المعلوماتي سيصبح خطوة هامة في طريق “جمع جهود دول المنطقة في مواجهة الإرهاب الدولي وتنظيم داعش في المقام الأول”.

وأضاف أن نجاح عمل المركز سيخلق في الأفق القريب “ظروفا مواتية لتشكيل لجنة تنسيق على أساسه لضمان التخطيط العملياتي، وإدارة قوات روسية وسورية وعراقية وإيرانية في محاربتها لداعش”.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON