5 شَوّال , 1439 A.H. June 19th, 2018

مساعد روحاني: تم القضاء على الفقر المطلق في ايران

مساعد الرئيس الايراني في الشؤون البرلمانية حسين علي اميري

ايران اليوم:

قال مساعد الرئيس الايراني في الشؤون البرلمانية حسين علي اميري انه تم القضاء على الفقر المطلق وتغطي مؤسسة التأمين الاجتماعي نحو 11 مليون نسمة فيما تتحرك البلاد حاليا في مسار صحيح وعقلاني.

وقال اميري، في تصريح ادلى به خلال مراسم تدشين مصنع لانتاج المعدات الطبية في خوانسار/ وسط/، ان النفط لم يكن يصدر قبل الاتفاق النووي وكان الحظر قد اثقل بكاهله على البلاد فيما كان الفصل السابع يهدد بشن عمليات عسكرية.

واضاف، انه بمقاومة الشعب الايراني ودعم قائد الثورة وادارة رئيس الجمهورية ومساعي الفريق المفاوض النووي تم ازالة جميع قرارات مجلس الامن السابقة الظالمة بقرار واحد.

وتابع: انه في ظل الوحدة والتضامن استعادت ايران اسواق النفط في البلدان الاخرى رغم سقوط الاسعار فيما يتم ايداع العوائد النفطية حاليا في صندوق احتياط العملة الاجنبية.

واشار الى قرار ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي، موضحا انه حين اتخذ هذا القرار لم ينل التأييد سوى من الكيان الصهيوني قاتل الاطفال ونظامين رجعيين في المنطقة (في اشارة الى النظامين السعودي والبحريني).

واعتبر ان الاتفاق النووي دلل على ان ايران لاتريد الحرب بل هي بلد محب للسلام والصداقة مع البلدان الاخرى كما ان النظرة السلبية للبلدان الاخرى قد تغيرت فضلا عن ان الاتفاق حمل ثمارا للبلاد.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON