10 صَفَر , 1440 A.H. October 19th, 2018

مفخخات في بيت حكام آل سعود!!

قادة السعودية

إيران اليوم – إن الصراع الداخلي على السلطة في مملكة بني سعود ازداد، على مدى الأشهر القليلة الماضية، مع العديد من الشخصيات المرموقة الغاضبة حول التدخل العسكري للمملكة في اليمن والعملية البرية المحتملة في سوريا.

وفي مقال نشرته مجلة اتلانتيكو الفرنسية للمحلل السياسي الفرنسي آلان رودير, بين المحلل السياسي الفرنسي، أن مملكة بني سعود لا تعمل بشكل جيد للغاية. العملية العسكرية المستمرة في اليمن غير ناجحة إلى حد كبير. مشيراً، أن السعوديين بدأوا يفقدون جنودهم وطائراتهم، أضف إلى ذلك انخفاض أسعار النفط الذي سبب خراباً اقتصادياً للبلاد.

وقال رودير، في نفس الوقت في حربها على اليمن، يبدو أن الرياض تخطط لعملية عسكرية في سوريا مع تركيا. وفي يوم 13 فبراير، أرسلت حكومة بني سعود 30 من قاذفات القنابل إلى قاعدة عسكرية في تركيا. وفي الوقت نفسه، بدأت القوات التركية بالفعل قصف الأكراد في شمال سوريا.

وتابع: إذا قرر السعوديون التورط في عملية عسكرية برية في سوريا، حينها سيتوجب عليهم استخدام القوات الخاصة.. والرياض، حالياً، تستخدم هذه القوات الثقيلة في اليمن وبالقرب من الحدود العراقية.

مضيفاً، في هذه الحالة، فإن قوات بني سعود ستكون وجهاً لوجه مع قوات الجيش السوري. وفي حال اشتبكت القوات السعودية والجيش السوري في سوريا، بشكل علني، لا أحد يستطيع التنبؤ بما قد يحدث بعد ذلك في الشرق الأوسط.

وأوضح، أن “بلطجة” محمد بن سلمان بدأت تثير غضب العديد من الشخصيات الكبيرة والمرموقة داخل الأسرة المالكة في بني سعود. مشيراً، أن البعض في الحكومة السعودية يعتقد أن الإجراءات المتهورة من قبل محمد بن سلمان، وخصوصاً الحرب على اليمن، قد تجلب المملكة إلى دائرة الفوضى.

ويرى المحلل الفرنسي، أنه في حال حدث شيء ما للملك سلمان بن عبد العزيز [الذي يعاني من سوء حالته الصحية]، سيطالب العديد من الأمراء لتولي العرش، وعلى وجه الخصوص، متعب بن عبد الله بن عبد العزيز، الوزير الحالي للحرس الوطني السعودي، الذي لا يأخذ أوامره من وزارة الدفاع، قد يكون على استعداد لـ”تهدئة” طموحات الأمير سلمان.

ووفقاً لرودير، قد يتحالف قائد الحرس الوطني متعب بن عبد الله، مع الأمير محمد بن نايف، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، لتنظيم انقلاب، وحينها سيكون من السهل إخضاع أي معارضة للانقلاب من قبل القوات المسلحة السعودية الخاضعة للأمير متعب.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON