13 مُحَرَّم , 1440 A.H. September 23rd, 2018

مقتل زعیم جماعة “أنصار الفرقان” الإرهابیة بید قوات الحرس الثوري الإیراني

Alforgha479

إيران اليوم:

اعلن مقر “قدس” التابع للقوة البریة للحرس الثوری الإیرانی عن مقتل زعیم جماعة “انصار الفرقان” الإرهابیة.

وأکد المقر فی بیان علی أن قوات الحرس الثوری وقوات تابعة لمقر قدس نجحت خلال عملیة فی جرود “قصر قند” الواقعة فی محافظة سیستان بلوشستان جنوب شرقی إیران فی قتل زعیم الجماعة الإرهابیة “جلیل قنبر زهی”.

وکان یعتبر الإرهابی قنبر زهی هدفا معلوماتیا للقوات الأمنیة الإیرانیة لمدة 25 سنة بسبب جرائمه فی منطقة جنوب شرقی البلاد حیث قد تلقی دعما مالیا من جانب دول عربیة وعقد اجتماعات کثیرة مع القوات الأمریکیة المنتشرة فی أفغانستان ضد إیران.

وتشیر الوثائق المعلوماتیة إلی أن المجموعات الإرهابیة نظیر جند الشیطان للإرهابی مالک ریغی وجیش الظلم والمجموعات التکفیریة الأخری أنشأت نتیجة مخططات الإرهابی قنبر زهی.

کما أعلن مقر القدس، ان القوات البرية التابعة للحرس الثوري تحتفظ حاليا بجثة هذا الارهابي الدولي إلى جانب (جثث اخري) لأربعة من معاونيه والعاملين لديه.

ومن الجرائم الإرهابية التي تسبب بها الارهابي مولوي جليل قنبر زهي، التفجير الذي استهدف مراسم تاسوعاء استشهاد الامام الحسين (ع) في منطقة جابهار ،وتسيير عناصر ارهابية انتحارية إلى المساجد، ومقتل عدد من قوات الشرطة والأمن الداخلي خلال العام 1998 وغيرها من الجرائم التي حدثت في انحاء محافظة سيستان بلوشستان.

pic-135881-1497880905

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON