10 شَوّال , 1439 A.H. June 24th, 2018

مواقع التواصل الاجتماعي هي فرصة يجب اغتنامها

جهرمي

ايران اليوم :

قال محمد جواد آذري جهرمي الوزير المقترح لنيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في التشكيلة المقدمة من قبل الرئيس الايراني حسن روحانيلإ في الدفاع عن برامجها في البرلمان الايراني: ان نظرتنا إلى مواقع التواصل الاجتماعي هي الاستفادة منها واغتنام الفرص المتاحة من خلالها .

 واضاف آذري جهرمي خلال تصريحاته في مجلس الشورى الاسلامي : من الناحية الاقتصادية فقد وصلت حجم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في ايران (ICT) من  21 الف مليار تومان الى 36 الف مليار تومان، بزيادة 15 الف مليار تومان في حجم سوق تكنولوجيا المعلومات. كما وصل النطاق العريض لكل مواطن من كيلو بيت في الثانية إلى 35 كيلوبيت في الثانية. يقولون اننا لا نبالي بالمحتوى الوطني والإنتاج المحلي. لكن حين بدأنا كان إجمالي عرض النطاق الترددي 10٪ من الطاقات، لكن  اليوم وصل الى 40 % .

واضاف : نحن فخورون بأن نعلن انه بعد 4 سنوات من تشغيل وتطوير البنى التحتية لشبكة المعلومات الوطنية ، لن يتم انقطاع الشبكة في الأحداث المهمة حتى لمدة ثانية , لقد غيرنا النموذج وثقافة المجتمع. كانت الاتصالات في الماضي تعتبر تهديدا اللامن وغيرنا ذلك الان.

وقال آذري جهرمي ان نظرتنا إلى مواقع التواصل الاجتماعي هي الاستفادة منها واغتنام الفرص المتاحة من خلالها ، وکما قال قائد الثورة الاسلامية ان إغلاق الشبكات الافتراضية ليست من الحكمة مع انها بطبيعة الحال تشكل تهديدا كبيرا.

وتابع : لو اتهمنا احد بالضعف في مواجهة التهديدات نقول له هذا صحیح، لكن التهديدات التي واجهناها كانت كبيرة جدا بحيث اظهرت ضعفنا . يمكن التغلب دائما على نقاط الضعف بالتعاون .

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON