7 رَبيع الأوّل , 1439 A.H. November 25th, 2017

نتائج اختبار الحمض النووي لأسر 7 من شهداء منی تعلن الاسبوع القادم

حادثة منی

ايران اليوم :

اعلن رئيس منظمة الحج والزيارة الايرانية حميد محمدي بان نتائج اختبار الحمض النووي ‘دي ان اي’ لاسر 7 شهداء من شهداء حادثة مني سيتم تحديدها خلال الاسبوع القادم.

وقال محمدي في تصريح صحفي يوم امس الاثنين، ان هذا الموضوع كان قد طرح خلال المحادثات التي جرت سابقا مع وزير الحج السعودي ومن هنا فقد جاء الي الحج ذوو 7 شهداء لم يتم لغاية الان تحديد مزاراتهم.

واضاف، انه بالتنسيق مع وزارتي الحج والصحة السعوديتين تم اجراء اختبار ‘دي ان اي’ لهؤلاء ووفقا لما اعلنه الجانب السعودي فان هذه العملية تستغرق 15 يوما، وقد مضي اسبوع علي الاختبار ونامل ان يتم الاعلان عن النتائج سريعا.

كما نوه الي المحادثات التي اجراها مع وزير الحج السعودي حول كارثة مني ومسالة استيفاء الدية لشهداء الحادث علي اساس قاعدة ‘قتيل الزحام’ وكذلك دية شهداء حادثة الحرم المكي واضاف، لقد كان لنا اخيرا اجتماع مع وزير الحج السعودي الذي اكد انه سيتابعون الموضوع وسيعلنون النتائج بعد موسم الحج.

واعتبر محمدي اجراء الحج بالعزة والكرامة المترافقة مع الامن والهدوء والارتياح من الحجاج، بانها نابعة من العديد من العوامل منها الانضباط الذي ابداه الحجاج الايرانيون واضاف، ان التخطيط الدقيق والمنسجم واختيار الكوادر الفاعلة جدا للعمليات التنفيذية للحج وتقديم التعليم اللازم في فترة زمنية قصيرة والتعاون الجيد من جانب المسؤولين السعوديين وكذلك التغيير الملموس في معاملتهم تجاه الحجاج الايرانيين، تعد من العوامل الاخري التي ساعدت في تحقيق الحج المفعم بالعزة والكرامة الذي وعد به ممثل الولي الفقيه.

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON