15 صَفَر , 1441 A.H. October 14th, 2019

نصر حقوقي جديد لإيران على الولايات المتحدة الاميركية

إيران اليوم:

اعلن محافظ البنك المركزي الايراني عبد الناصر همتي ان محكمة في لوكسمبورغ الغت قرار تجميد 1.7 مليار دولار من ارصدة البنك المركزي. واوضح همتي ان ايران حققت نصرا قانونيا مهما اخر امام اميركا، بعد الشكوى التي رفعها البنك المركزي الايراني والتعاون الوثيق من قبل وزارة الخارجية والدائرة القانونية برئاسة الجمهورية.

وكانت ارصدة البنك المركزي الايراني قد جمدت بطلب من محكمة اميركية بذريعة ضلوع ايران في هجمات 11 سبتمبر في الولايات المتحدة، الا ان محكمة في لوكسمبورغ رفضت الطلب الاميركي القاضي بدفع تعويضات لذوي الضحايا من الارصدة الايرانية والغت قرار تجميد الارصدة.

نصر حقوقي جديد لإيران على الولايات المتحدة الاميركية

المتحدث باسم الخارجیة الایرانیة بهرام قاسمي، وتعلیقا على قرار محكمة لوكسمبورغ، أكد بأنه على امیركا ان تعلم بانه لا یمكنها السطو على اموال وممتلكات الشعب الایراني عبر فبركة الاكاذیب.

وقال قاسمي في تصریح للصحفيين ردا على سؤال حول القرار الصادر عن محكمة لوكسمبورغ، ان هذا النجاح تحقق في ضوء الشكوى التي رفعها البنك المركزي الایراني والجهود الكبیرة المبذولة على المستوى الوطني والتعاون بین البنك المركزي ووزارة الخارجیة والدائرة القانونیة برئاسة الجمهوریة، في مسار احقاق حقوق الشعب الایراني.

واضاف، لاشك ان عهد تفرد وغطرسة الولایات المتحدة تجاه سائر الدول تحت مختلف الیافطات وطرح اتهامات لا اساس لها، قد مضیا، وان هذا القرار الصادر في هذه المرحلة یدلل على انه بالامكان وجود محاكم ذات نهج مستقل في المجتمع الدولي.

وتابع قاسمي، ان الولایات المتحدة وبغیة التشویش على الراي العام العالمي ضد دولة مستقلة كایران، قد انفقت الكثیر من المبالغ وقامت بفبركة الكثیر من الاكاذیب للتغطیة على الوثائق والتقاریر الدامغة الموجودة حول العنصر او العناصر الرئیسیة الضالعة في حادثة 11 سبتمبر والعمل على تبرئتهم وحرف الراي العام العالمي باتجاه اخر، وینبغي علیها ان تعلم بانه لا یمكنها عبر فبركة الاكاذیب السطو على اموال وممتلكات الشعب الایراني.

وقال المتحدث باسم الخارجیة الایرانیة، انه على ترامب ان یعلم بان ایران وشعبها الفطن والعظیم یختلفان تماما عن الدول الاخرى التي تقدم ثرواتها وشعبها له بامتنان من اجل ان یوفر لها الحمایة والامن.

نصر حقوقي جديد لإيران على الولايات المتحدة الاميركية

واكد على الدور المهم للتعاون والتعاطي بین مختلف الاجهزة في البلاد في تحقیق هذا النجاح وقال، انه وفي ظل المزید من التكاتف والتعاضد بین الحكومة وجمیع المؤسسات والمنظمات والدعم من الشعب واستخدام الاداة القانونیة وتكلیف رجال قانون ذوي خبرة في البلاد، الى جانب الدبلوماسیة، سنسعى في جمیع المجالات القانونیة وباستخدام كل الطاقات لضمان حقوق الشعب الایراني.

وقال قاسمي، ان الولایات المتحدة التي منیت لغایة الان بالعدید من الهزائم امام ایران في مختلف المجالات القانونیة والسیاسیة، سنشهد من الان فصاعدا ایضا في ظل ارادة الحكومة والشعب الایراني العدید من التراجعات والهزائم التي ستمنى بها وان هذا الشعب بفطنته وخبراته المستحصلة من ضغوط امیركا المتكررة وممارساتها العدائیة، سیحبط جمیع احابیلها الظالمة.

مرة اخرى تفشل اميركا في حربها على ايران، ومرة اخرى تثبت ايران انه من الممكن النصر على الاستكبار واسترداد الحقوق بالمثابرة والصبر والاصرار والشجاعة، بعكس ما تروج له الولايات المتحدة، وخضوع اذنابها في المنطقة لكل الضغوط والتهديدات والابتزاز الاميركي.

وهذه تعتبر خطوة اخرى لايران في سبيل استرداد كافة حقوقها من الولايات المتحدة والاستكبار، خاصة وان العالم بدأ يدرك مدى عنجهية اميركا واحتيالها على الدول الاخرى والاستيلاء على ثرواتها وحقوقها وسرقة قوت شعبها بالقوة والتهديد، وكذلك زيف التشدق بحقوق الانسان الذي تتغنى به اميركا.

كما ان ايران اثبتت في هذه القضية براءتها من الهجمات الارهابية التي اتهمتها بها الولايات المتحدة زورا وبهتانا، للتغطية على الجهة المجرمة الحقيقية والمعروفة لدى العالم.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON