19 رَجَب , 1440 A.H. March 26th, 2019

هكذا وصف الرئيس روحاني رجل الايام الصعبة بايران

هاشمي رفسنجاني - علي أكبر

إيران اليوم:

أقيمت الذكرى السنوية الثانية لرحيل اية الله هاشمي رفسنجاني في مركز المؤتمرات الدولية في طهران، برعاية رئيس الجمهورية حسن روحاني وبحضور اسرة اية الله هاشمي رفسنجاني الى جانب كبار الشخصيات السياسية والعسكرية وسفراء الدول الأجنبية… التفاصيل في التقرير التالي:

واذا كنا اليوم نمتلك قدرة الدفاع فهي من أثار المرحوم هاشمي .. واذا كنا نمتلك التقنية الحديثة فهي من اثار المرحوم هاشمي، فهو لم يرتبط بتيار محدد بل كان فوق التحزبات هكذا وصف الرئيس حسن روحاني ايقونة الثورة الاسلامية و رجل الايام الصعبة في ايران آية الله اكبر هاشمي رفسنجاني في الذكري السنوية الثانية علي رحيله .

وقال حسن روحاني الرئيس الايراني :” اننا اجتمعنا اليوم هنا لنقول أن هاشمي حي وأفكاره حية وتضحياته ستبقى ، ان المرحوم هاشمي رفسنجاني حقق لإيران مفاخر في الصناعة الدفاعية، قائلا، واننا نفتخر بها وهي صناعة الصواريخ حيث سنقوم خلال الاسابيع القادمة بإطلاق قمرين اصطناعيين تحملها صواريخنا”.

كان آية الله هاشمي رفسنجاني التلميذ البار للامام الخميني الراحل الذي سار علي خطاه خطوة بخطوة وكان الصديق القديم لقائد الثورة الاسلامية و رفيق السلاح و شريك الكفاح الذي نعته قائد الثورة بالملاذ الآمن له

واردف قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي خامنئي في نداء تعزيته بعد تلقي نباء رحيل صديقه القديم قائلا انه نموذجاً فريداً من الجيل النضالي الأول ضد الظلم الشاهنشاهي وممن أذي في هذا الدرب المليء بالأخطار والشرف.رفيق السلاح وشريك الكفاح إبان مرحلة الانتفاضة الإسلامية.

كان اية الله هاشمي عراب الوحدة بين ابناء الامة الاسلامية ومدافعا جادا للقضية الاساس القضية الفلسطينية.

واكد حجت الاسلام محسن غرويان الباحث في الحوزة العلمية ان :”استنباط اية الله هاشمي من مباني الدين الحنيف كانت مبنية الوحده والمودة بين ابناء الامة وكان يسعي لذالك “.

يذكر انه كان قد شغل آية الله هاشمي رفسنجاني مختلف المناصب في الجمهورية الاسلامية بما في ذلك رئاسة البرلمان ورئاسة الجمهورية لدورتين متتاليتين وكان منصب رئاسة مجمع تشخيص مصلحة النظام وهو آخر منصبٍ شغله و توفي رفسنجاني عن عمر يناهز 82 عامًا، إثر أزمة قلبية.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON