13 جُمادى الثانية I, 1440 A.H. February 18th, 2019

وزير خارجية نظام الشاه يشيد بالجمهورية الاسلامية الايرانية ويصف معارضيها بالفاسدين والخونة

اردشير زاهدي

إيران اليوم:

اثنى وزير خارجية نظام الشاه البائد “اردشير زاهدي” على اداء الجمهورية الاسلامية الايرانية، واصفا الجماعات المناوئة بانها فاسدة وخائنة.

وأقر زاهدي وهو آخر سفير لنظام الشاه في الولايات المتحدة في حوار اجرته قناة “روسيا اليوم” بمناسبة الذكرى الاربعين لانتصار الثورة الاسلامية، بالانجازات التي حققتها الجمهورية الاسلامية ، واصفا الجماعات المعادية في خارج ايران بانها “خائنة” و”فاسدة”، ومرتزقة، تستلم الاموال من الدول الاجنبية.
وقال زاهدي حول الاوضاع الحالية في ايران والتقدم الحاصل في العقود الاربعة،”ايران اليوم مختلفة عما كانت عليه قبل 40 عاما، فسكان ايران يبلغ حاليا حوالي 83 مليون شخص، و60 % من الشعب الايراني متعلم، وبامكانهم القراءة والكتابة، واكملوا تعليمهم الابتدائي او الثانوي، لقد درس 40 مليون شخص داخل ايران في مواضيع مختلفة وهم قادة المستقبل”.

Ardashir_zadehi-Mohammadreza
وتابع زاهداي قائلا: “ان 30 مليون شخص من أصل 83 مليون شخص الذين أتحدث اليكم هم أولئك الذين يعملون، أطباء او خريجين أو رئيس مستشفى أو وزير أو رئيس جامعة، أو أي شيء آخر، ثلثا هؤلاء الأشخاص البالغ عددهم 30 مليون شخص هم من النساء المتعلمات، أنا فخور بذلك، لأن هذا  بلدي، وهذا ما حدث في الأربعين عاما الماضية “.
واردف وزير خارجية نظام الشاه البائد خلال الفترة 1966- 1971، والذي كانت لديه صلة وثيقة بالشاه، في رده على سؤال حول الصعوبات الاقتصادية التي تواجهها ايران، “انهم يواجهون الكثير من الصعوبات الاقتصادية وغيرها من الصعوبات في إدارة هذا البلد الكبير، نعم، أنا أناضل من أجلهم ولا يهم من يحكم …، نعم، أنا أحترمهم … لأنهم يتصرفون منطقيا، وعندما أسمع هذا، أشيد بهم “.
ووصف زاهدي في هذا الحوار، جهود اميركا والجماعات المناوئة ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية بأنها عديمة الفائدة، وقال: العديد من هذه الجماعات المعادية تستلم الاموال من دول أجنبية وتعمل ضد شعبها.
واضاف: ان الولايات المتحدة تحاول تغيير النظام، وهذا (رضا بهلوي) هو احد الخيارات، هذه مجرد تمنيات…، وطبعا هو مثل ابني، لكن اذا أريد أن اتكلم عن المعارضة، من اين يحصلون على أموالهم؟ من هي الجهات التي تدعمهم؟ كم هي عدد القوات العسكرية التي لديهم؟ ليس من السهل الذهاب الى ايران، لدى ايران اليوم جيش وشرطة، وكل الأشياء التي كانت لدينا، كيف تريد أن تذهب؟ من المفترض أن تحصل على طائرة خاصة و … “.
واختتم زاهدي قائلا: “هذه مجرد تمنيات، انا لا أهتم بهم، لأني أستطيع أن أقول أن الكثير منهم فاسدون، الشخص الذي يأخذ المال من الأجانب ضد شعبه، اعتبره خائنا”.

Screenshot_2019-02-11 C2A82FBD-FCA3-46B1-812B-5084917C26B3_w408_r1_s jpg (JPEG Image, 408 × 230 pixels)

 

 

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON