7 ذو الحِجّة , 1439 A.H. August 18th, 2018

وصول وفد فرنسي من الشركة المصنعة لطائرات ATR الى طهران

وصول وفد فرنسي من الشركة المصنعة لطائرات ATR الى طهران

ايران اليوم:

وصل طهران مساء امس الثلاثاء وفد فرنسي من الشركة المصنعة لطائرات ATR للمشاركة في التحقيقات الجارية حول اسباب تحطم الطائرة الايرانية التابعة لشركة آسمان والتي سقطت صباح الاحد الماضي قبل وصولها الى مدينة ياسوج جنوب غرب ايران.

وافادت وكالة مهر للأانباء ان منظمة الطيران المدني الايراني اعلنت ان وفدا فرنسيا مكونا من 7 اشخاص وصل طهران من اجل التعاون في التحقيق حول اسباب تحطم طائرة شركة آسمان من طراز ATR -72، ويضم هذا الوفد ثلاثة من اعضاء لجنة دراسة الاحداث بالحكومة الفرنسية و4 اشخاص يمثلون الشركة المصنعة لطائرات  ATR.
في نفس السياق تمكنت فرق الاغاثة التي وصلت الى مكان تحطم الطائرة في مرتفعات دنا الجبلية على ارتفاع اكثر من 4000 متر  والتي تغطيها الثلوج، من العثور على 35 جثة من ضحايا تحطم الطائرة التي كانت تقل 65 راكبا.
وقال المتحدث باسم منظمة الطوارئ في البلاد: ان متسلقي الجبال امضوا الليلة الماضية في مكان الحادث في درجة حرارة تصل الى 30 تحت الصفر، وان درجات الحرارة المتدنية في المرتفعات ادت الى بطء عملية انتشال جثث الضحايا.
وكانت مروحيات الحرس الثوري الايراني قد تمكنت صباح أمس الثلاثاء من العثور على حطام الطائرة التابعة لشركة آسمان التي سقطت اثناء قيامها بالرحلة بين الرحلة بين طهران وياسوج صباح الاحد فوق جبال زاغروس، على قمة جبل “بازن بير” احد القمم الـ 49 لسلسلة جبال دنا والذي بلغ ارتفاعه 4260 مترا.

أترك تعليقا

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON