30 مُحَرَّم , 1439 A.H. October 20th, 2017

100 سائح إسباني في مراسم عزاء الإمام الحسين(ع) بإيران

1

ايران اليوم :

أعلن نائب رئیس لجنة السیاحة الدینیة في مدینة یزد وسط إيران عن زیارة مائة من السیاح الإسبان لهذه المدینة من أجل الحضور في المراسم الدینیة لعزاء الإمام الحسین (سلام الله عليه).

وتوقع “محمدمهدي رجایي فرد” أن تستضیف المدینة مایربو علی ألف سائح أجنبي بالتزامن مع إقامة مراسم  تاسوعاء وعاشوراء الإمام الحسین (سلام الله عليه) هذا العام .

وقال إن خلال العقد الأول من شهر محرم الحرام في العام الماضي شارك ۶۸۲ سائحا من  ۲۸ بلدا في المراسم الدینیة بمحافظة یزد ونظرا لأن شهر محرم الحرام یوافق فصل زیارة السیاح الأجانب إلی إيران نتوقع أن یسجل عدد هولاء السیاح نموا بنسبة أکثر من ۳۰ %.

وأضاف قائلا: نحن ننوي أن نعرف حقيقة الإسلام وفوارقها مع أفكار جماعة داعش الإرهابية ومتطرفين آخرين للسیاح وبلورة الثقافة الإيرانية لدی الأجانب منوها إلی أن في مدینة یزد یشارك أتباع جمیع الأدیان في هذه المراسم ومنهم الزرادشتیون .

وأشار رجايي فرد إلی زیارة مجموعة کبیرة من السیاح الإسبان والإيطالیین إلی إيران بهدف المشارکة في المراسم الدینیة لتاسوعاء وعاشوراء الإمام الحسین (سلام الله عليه) قائلا إنهم سیزورون مدنا أخری مردفا أن عددا من رجال الدین الذین یتقنون اللغات الانجلیزیة والصینیة واللاتینیة یرافقون السیاح الأجانب في هذه المراسم.

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
SOCIALICON